انتاج توقع مذكرة تفاهم مع بيت الكرمة لمساعدة الشركات بالبحث عن عطاءات الجهات المانحة

23

وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” مذكرة تفاهم مع شركة “بيت الكرمة” للاستشارات بهدف تمكين الشركات والمؤسسات في البحث ومعرفة وتحديد العطاءات والمناقصات التي تصدر من الجهات المانحة والمؤسسات غير الربحية في الوطن العربي.

وتتيح هذه المذكرة، للشركات والمؤسسات العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالعطاءات والمناقصات التي تعلن عنها الجهات المانحة في العالم العربي من خلال منصة “دربي” احدى المنصات الالكترونية التي تتيحها شركة “بيت الكرمة”.

واكد رئيس هيئة المديرين في “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، على أهمية هذه الشراكة مع منصة “دربي”، معتبرا ان “دربي” أداة متطورة تتيح للشركات الاستفادة من الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالعطاءات التي تطرح بالوطن العربي من خلال جهات مانحة، بالإضافة لتقديم المقترحات.

وبيّن الدكتور حوامدة، ان العديد من الشركات تبحث دائما عن هذا النوع من العطاءات بشكل كبير وبجهد مرتفع، مؤكدا ان هذه الشراكة اتاحت الفرصة امام تلك الشركة من الحصول على المعلومات التي يريدونها بكل يسر وسهولة.

ومن جهته، قال المدير المسؤول في منصة “دربي” علاء شاهين، ان محتوي “دربي” يساعد أيضا التواصل مع كافة المانحين والشركات الأخرى كشركاء أو منافسين.

وبين شاهين، ان المعلومات المتوفرة على منصة “دربي” تساعد مقدمي الخدمات المهنية في كسب المزيد من العقود والشراكات وذلك من خلال كتابة مقترحات أكثر استجابة لمتطلبات الجهات المانحة.

ونوه الى المسح الذي تم اجراءه في عام 2017، حيث أظهر ان 78 بالمئة من أعضاء دربي استطاعوا تحديد ثلاثة فرص وأكثر تناسب طبيعة أعمالهم، حيث تقدم 53 بالمئة بمقترحات عطاءات، بينما تمكن 45 بالمئة من أعضاء دربي بالفوز في عقد واحد على الاقل يضمن استدامة أعمالهم لفترة زمنية.

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property