جمعية انتاج تُطلق المبادرة الوطنية رواد المحتوى الرقمي

initiative-logo-01

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس الجمعية الملكية في شباط من العام القادم 2018، المبادرة الوطنية “رواد المحتوى الرقمي” التي تعدها وتنظمها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بالشراكة مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم، وذلك لتعزيز المحتوى العربي في المجال التقني مستهدفة بذلك طلبة المدارس الحكومية من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر.

وتسعى المبادرة، لتحفيز الطلبة للاطلاع على التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأثرها على نمو الاقتصاد الرقمي، جنبا الى جنب مع إبراز مواهب الطلبة في مجال كتابة المحتوى التقني العربي حول كل ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي. مستهدفة بناء جيل قادر على مواكبة التطورات الحاصلة في القطاع للحفاظ على مكانة الأردن في صناعة المحتوى العربي.

وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج الدكتور بشار حوامدة، ان هذه المبادرة تأخذ شكل المنافسة المحلية على مستوى المدارس الحكومية في كافة محافظات المملكة من خلال مراحلها الثلاثة: “الثقافة الرقمية وكتابة المحتوى وعرض المحتوى”.

وبيّن الدكتور حوامدة، ان هذه المبادرة أطلقتها جمعية انتاج وفقا لتوصيات المبادرة الملكية السامية ريتش 2025، وذلك لاستغلال الفرصة لإنتاج الكثر من المحتوى لدعم وزيادة نسبة المحتوى العربي.

وقدم الدكتور حوامدة شكره للرعاة البلاتينيين في إنجاح إطلاق المبادرة، شركة أورانج الأردن وشركة دلتا للحاسبات والشريك التقني شركة الجودة لحلول الاعمال والشريك الاعلامي موقع “هاشتاق عربي” المتخصص بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

MENA ICT FORUM 2016
Reach 2026REACH2025 is an action plan to reaffirm Jordan's leadership in Information and Communication Technologies (ICT).
IP ReachYour official portal for Jordanian technology IPs Intellectual Property